الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
المنتدى مغلق 







شاطر | 
 

 نصاائح لحماية هاتفك من الإنفجار ^.^

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
♥ ά м ά ή i ♥
Admin
Admin


● أمنيتـيـﮯ : توفني مسلماً وألحقني بالصالحين ♥
● ع’ـدد مساآهماتيـﮯ : 3866
● بلديـﮯ :
● جنسيـﮯ : انثى
● مزاجـيـﮯ :
● تقييمـيـﮯ : 274

مُساهمةموضوع: نصاائح لحماية هاتفك من الإنفجار ^.^   الخميس أغسطس 08, 2013 1:55 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سمعنا قبل فترة عن خبر انفجار الهاتف Galaxy S4 في هونج كونج، حيث كان أحد الأشخاص في بيته يعيش حياته الطبيعية ويلعب لعبته المفضلة. وبدون أي مقدمات بدأت النيران تخرج من بين أجزاء الهاتف، ومن هول الصدمة ألقى هذا الشخص هاتفه على الأريكة المقابلة له، وسرعان ما اشتعلت النيران بالأريكة، وبدأ الحريق يلتهم المنزل بالكامل. ولحسن الحظ تمكن هذا الشخص وزوجته من الفرار من المنزل، قبل أن تلتهمها*النيران، وإن كانا قد أصيبا بجروح طفيفة، فيما استغرقت قوات الإطفاء نحو 30 دقيقة كاملة لإخمادها.*كما سمعنا أيضا أن هاتف أبل الأخير الآي فون 5 تسبب في وفاة فتاه صينية بعد أن صعقها بشحنة كهربائية قاتلة أودت بحياتها وذلك أثناء قيامها بوضعه على الشاحن. ونقلت بعض وكالات الأنباء خبر مفاده أن رجل صيني صعق هو الآخر من هاتف آي فون 4 أثناء الشحن ودخل غيبوبة طويلة. وهذا الأخبار وغيرها تدخل في قلوبنا الرعب تجاه هواتفنا وتجعلنا*نقف وقفة جدية ونسأل أنفسنا، لماذا تنفجر الهواتف؟ هل تحولت إلى قنابل بين أيدينا؟ وهل من الممكن أن ينفجر هاتفي الآن؟




استخدام بطارية أصلية:



أخبرت شركة سامسونج بعد التحقيق في قضية انفجار الـ Galaxy S4 وبعد فحص الهاتف أن البطارية المستخدمة كانت غير أصلية أي أنه لم يتم إنتاجها في مصانع سامسونج أو من شركة مرخص لها بانتاج إكسسوارات لهواتف سامسونج . الجدير بالذكر أن مستخدمي هاتف الآيفون بعيدين كل البعد عن الوقوع في مثل هذه المشكلة لأنه كما نعلم لا يمكن لأي شخصا أن يغير بطارية الآيفون الخاص به وقتما أراد. ولكن يجب على مستخدمي الآيفون تحذير أصدقائهم وزملائهم الذين يملكون هواتف من أي نوع قابلة لتغيير البطارية من الوقوع في هذا الخطأ الذي قد يسبب الوفاة أو حريق المنزل أو على أقل تقدير دمار الهاتف.

استخدام شاحن أصلي:

في هذه النقطة يدخل مستخدمي الآيفون داخل دائرة الخطر حيث أكدت أبل أن الفتاة الصينية كانت تستخدم شاحن غير أصلي. وعلى الرغم من التشابه بين المنتج الأصلي وغيره إلا أن هناك فرقاً كبيراً في معايير السلامة وجودة المنتج. فذلك الشاحن المزيف كان المسبب في وفاة إنسانة. فيمكن أن أقول لك أنك إذا استخدمت شاحنا غير أصليا فأنت معرض للصعق الكهربائي بنسبة أكبر من وضعك لهاتفك الآي فون في الماء ثم توصيله بالكهرباء عبر شاحن أصلي. نعم بكل تأكيد نحن نكره دفع ما يزيد عن 30$ لشاحن بينما يتوفر آخر يؤدي نفس الوظيفة تمامًا بسعر 5$، بل حتى هناك من يبيع الشواحن المقلدة في الصين بسعر أقل من 0.50$ ، ولكن إذا قمت بدفع هذا السعر من أجل سلامتي والحفاظ على حياتي فإنه من المؤكد لا قيمة له.



حتى عندما نبتعد عن الحديث عن الإنفجارات فإنه أيضا توجد سلبيات للشاحن الغير أصلي حيث أنه وفقا لباحثين أمنيين فإن بعض الهاكرز بإمكانهم إستخدام بعض أنواع الشواحن لإختراق أجهزة الـ iOS، لأنهم اكتشفوا طريقة للدفع بتطبيق خبيث من خلال إستخدام شاحن معدل غير رسمي. جدير بالذكر أن أبل تمكنت من التخلص من هذه الثغرة في iOS 7 ولكنه مازال يجب علينا توخي الحذر فإن الهاكرز ليسوا بنائمين.

كما قامت أبل من خلال صفحتها الرسمية في الصين بإرسال تحذير لزبائنها هناك أن عليهم إستخدام الشواحن الأصلية مع أي منتج من منتجاتها. وربما الآن ما يدور بذهنك هو: كيف أفرق بين الشاحن الأصلي والشاحن المزيف؟ لا تقلق عزيزي القارئ نحن هنا لنوضح لك الطرق التي بواسطتها سوف تستطيع التفريق بين الشاحن الأصلي والشاحن المزيف “التقليد”.



الطريقة التي ننصح بها والتي تعد أضمن طريقة لشراء شاحن أصلي هي الشراء من متجر موثوق في بلدك. وإذا لم تكن تعرف متجرا موثوقاً وقريب من موقعك فيمكنك الشراء عبر الإنترنت من موقع أبل. وإذا انقطعت بك السبل ولم يكن متوفرا بالقرب منك متجراً موثوقاً، ولا يوجد أموالاً لك على البنوك فإن الطريقة الأخيرة التي ستتعبك قليلاً هي الشراء من أي محل. التي يجب فيها مراعاة هذه الأشياء :

أن يكون سعر الشاحن معقولاً ومقارباً للثمن الطبيعي لشواحن أبل وهو 30$ تقريباً وتذكر أن هذه القروش مقابل حياتك لا قيمة لها.
أن تقوم بالشراء من محل مخصص لإكسسوارات الهواتف ولا تشتري من أي محل لبيع الكماليات صغيرة.
يمكنك مقارنة الشاحن الذي قمت بشرائه مع الشاحن الذي أتى مع الآيفون وإذا رأيت أي إختلاف ولو لم يكن جذريا فلا تتردد بإرجاعه إلى المحل.
عليك معرفة أنه في الـ iOS 7 -عندما يصدر رسمياً- سيوجد به خاصية سوف تقوم بتنبيهك تلقائياً عند توصيل شاحن غير أصلي.
كلمة أخيرة:

حوادث احتراق الهواتف أو إنفجارها تعتبر نادرة وتعد على الأصابع أو ربما تصل للعشرات فقط في عالم يباع فيه أكثر من مليار ونصف المليار هاتف سنوياً، لكن المخاطرة أن هذه الحوادث وإن كانت شديدة الندرة لكنها قاتلة. لكن على الجانب الآخر فخطورة الكماليات الغير أصلية أو رديئة التقليد كبيرة فهناك آلاف الأجهزة تعطل وتفسد بطاريتها كل شهر بسبب كهرباء زائدة من الشاحن، لذا عليك أن تبحث عن الأفضل له، وغير منطقي أن تدفع 700$ في جهاز وتخاطر بخسارته وربما خسارة حياتك مقابل 20$ مثلاً.


 





صلــــوا على نبيــــــ ــــــــنــا 
 
 

 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محبة قمرنا ديوم
عضو جديد
عضو جديد


● أمنيتـيـﮯ : دخول الجنة
● ع’ـدد مساآهماتيـﮯ : 2
● بلديـﮯ :
● جنسيـﮯ : انثى
● تقييمـيـﮯ : 0

مُساهمةموضوع: رد: نصاائح لحماية هاتفك من الإنفجار ^.^   الخميس أغسطس 08, 2013 5:12 pm

تسلمي
معلومات في غاية الاهمية
جزاكي الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محبة قمرنا ديوم
عضو جديد
عضو جديد


● أمنيتـيـﮯ : دخول الجنة
● ع’ـدد مساآهماتيـﮯ : 2
● بلديـﮯ :
● جنسيـﮯ : انثى
● تقييمـيـﮯ : 0

مُساهمةموضوع: رد: نصاائح لحماية هاتفك من الإنفجار ^.^   الخميس أغسطس 08, 2013 5:14 pm

تقبلي مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
star
عضو مشارك
عضو مشارك


● أمنيتـيـﮯ : الجنةة
● ع’ـدد مساآهماتيـﮯ : 26
● بلديـﮯ :
● جنسيـﮯ : انثى
● مزاجـيـﮯ :
● تقييمـيـﮯ : 3

مُساهمةموضوع: رد: نصاائح لحماية هاتفك من الإنفجار ^.^   الخميس أكتوبر 24, 2013 12:20 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نصاائح لحماية هاتفك من الإنفجار ^.^
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: .•´عَالِم الْرِّيَاضَه وَالتِّكْنُولُوجِيّا`•. :: ||عَالِم الْهَوُآتَفْ ~-
انتقل الى: