الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
المنتدى مغلق 







شاطر | 
 

 نجاة مواطن امارتي من حادث اليم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
تمثال التفاؤل
عضو ذهبى
عضو ذهبى


● أمنيتـيـﮯ : ادرس في ṨQṶ
● ع’ـدد مساآهماتيـﮯ : 1593
● بلديـﮯ :
● جنسيـﮯ : انثى
● مزاجـيـﮯ :
الأوسمه




● تقييمـيـﮯ : 128

مُساهمةموضوع: نجاة مواطن امارتي من حادث اليم   الجمعة مارس 18, 2011 11:36 am





نجا المواطن أحمد محمد الشحي البالغ من العمر 25 عاماً، أول من أمس، من الموت، على الرغم من أن شاحنة ثقيلة محملة بمادة القطار سقطت بقوة على سيارته الصغيرة في شارع الرمس برأس الخيمة.

ومع أن سقوط الشاحنة، التي قُدّرت حمولتها بنحو 50 طناً، أدى إلى سحق مركبته، إلا أن الشحي خرج من الحادث بإصابات طفيفة، ما أثار دهشة الحاضرين الذين شاهدوا الشاحنة وهي تجثم بثقلها الكامل على سيارته الصغيرة.

وروى الشحّي لـ«الإمارات اليوم» تفاصيل «الدقائق الحرجة التي أعقبت سقوط الشاحنة، وانحشاره داخل المركبة التي تحولت إلى كومة حديد»، وقال إن الحادث وقع إثر تجاوز سائق هندي، كان يقود سيارة من نوع «تويوتا كورولا» مركبته والشاحنة معاً، وانعطف إلى جهة اليسار للالتفاف والدخول إلى الطريق المعاكس بشكل غير قانوني، ما أدى إلى ارتباك سائق الشاحنة، وانحرافه باتجاه مركبته وسقوطها.

وأوضح الشحّي الذي يرقد في قسم الجراحة بمستشفى صقر الحكومي، أنه شعر خلال ثوانٍ «بسقوط شيء كبير وضخم على مركبته أدى إلى تحطيمها وسحقها».

وتابع «حاولت لا شعورياً حماية نفسي من الموت بأي طريقة، وتمكنت من حماية رأسي من الارتطام بسقف المركبة».

وشرح أنه بعد وقوع الحادث لم يستطع التنفس جيداً، كما لم يقوَ على الحركة بسبب تحطم المركبة بشكل كامل على جسده، وأكد أنه بقي داخل مركبته المحطمة مدة ساعتين قبل أن يتم إخراجه.

ولفت الشحي إلى أنه أصيب بصدمة من هول المشهد، وكان يجد صعوبة في الصراخ، لإبلاغ الموجودين بأنه لايزال على قيد الحياة، فحاول المناداة أكثر من مرة، إلا أن عدم تمكنه من التنفس حال دون ذلك، فلجأ إلى الضغط بيده على «آلة التنبيه» واستمر إلى أن توقفت عن العمل، الأمر الذي قطع أي اتصال بينه وبين المسعفين والمنقذين. مضيفاً أن عمليات الإنقاذ لرفع الشاحنة من فوق المركبة المحطمة استغرقت ساعتين كانتا من أصعب اللحظات في حياته، ولم يصدق أنه بقي خلالها على قيد الحياة.

إلى ذلك، قال عبدالله الشحي، وهو شقيق أحمد، إن تدخّل مواطن من إمارة أبوظبي كان موجوداً في مكان الحادث، أسهم في إنقاذ حياة شقيقه، إذ اقترح جلب رافعة، وتم ربطها بالشاحنة، ورفعها تدريجياً من فوق المركبة، مشيراً إلى أن الدفاع المدني استخدم لاحقاً أجهزة القص لإخراج أحمد من بين ركام مركبته.

وتابع أن الأطباء أجروا لشقيقه جميع الفحوص الطبية اللازمة، وتأكدوا من عدم إصابته بأية كسور أو ارتجاج في المخ، فإصابته لا تتعدى رضوضاً في أماكن متفرقة من جسمه الذي خلا من أي جروح.

وذكر أنه تم تقديم بلاغ ضد سائق السيارة «كورولا» المتسبب في الحادث، الذي فرّ من المكان سريعاً، إلا أن سائق الشاحنة سجّل رقم المركبة، فقبضت عليه لاحقاً شرطة الرمس.

الخليج
أثارت نجاة شاب مواطن من حادث سير مروع، وقع ظهر أمس الأول على شارع الرمس، شمال رأس الخيمة، حالة من الدهشة الممزوجة بالفرحة في الإمارة، بعد أن سقطت شاحنة ثقيلة بكاملها مع حمولتها على سيارته، وحطمت المركبة تماماً، واستقرت فوق الجسم الرئيسي للسيارة، بما فيها مكان جلوس السائق .

لم يصدق كثيرون، ممن تواجدوا في موقع الحادث، أو ممن شاهدوا صور الحادث عبر الصحف والهواتف المتحركة، أن السائق خرج سالماً معافى، ولم يصب بأي كسور أو مضاعفات خطرة، واقتصرت إصاباته على رضوض بسيطة .

أحمد محمد سعيد الشحي، روى لـ “الخليج”، التي زارته في مستشفى صقر برأس الخيمة، حيث يستكمل العلاج ويرقد على سرير الشفاء، لحظات الرعب، التي عاشها تحت الشاحنة وحمولتها الثقيلة، لمدة ساعتين، مؤكداً أنه “لم يصدق أنه خرج حياً سالماً من تحت الشاحنة وحمولتها، بعد أن أخرجه رجال الإنقاذ والاسعاف من إدارة الدفاع المدني في رأس الخيمة والشرطة، بمساعدة عدد من أفراد القوات المسلحة” . وقال: “كتب لي عمر جديد، وأشعر أني ولدت مجدداً” .

الشحي، 26 عاماً، عاطل عن العمل، وسبق أن شغل وظيفة حكومية، قبل أن يتركها، أكد أن “الأشعة الأولية، ثم الأشعة المقطعية، التي خضع لها بعد الحادث أثبتت عدم إصابته بأي كسور أو مضاعفات خطيرة، فيما طمأنه الأطباء بسلامته وعدم تأثير الحادث على صحته مستقبلاً أو أي وظائف حيوية في جسده، وهو ما ضاعف دهشته”، وقال “أشكر الله، الذي له الفضل الأول والأخير في خروجي سالماً من تحت الشاحنة” .

الناجي من الحادث، وهو من منطقة غليلة، شمال إمارة رأس الخيمة، قال إن “ما شغل تفكيره، وهو بين الحياة والموت تحت الشاحنة وحمولتها لمدة ساعتين، هو الموت والقبر لا غير، وكيف سأقابل وجه ربي، ولم أتوقع أن أخرج حياً على الإطلاق، لاسيما بعد أن طالت فترة وجودي تحت الشاحنة، وكنت واعياً، ولم أفقد الوعي إطلاقاً، وأسمع رجال الإنقاذ والأهالي المتواجدين في موقع الحادث، وبينهم عيال عمي وأقاربي وأهلي، وهم يوجهون النداء لي باسمي، والضجة المصاحبة، فضلاً عن أنني كنت أتكلم وأناديهم وأرد عليهم، وبعضهم كان يسألني إذا كنت بخير، وإن كان هناك أشخاص آخرون معي” . وأضاف أن “كل ما كنت أفعله تحت الشاحنة هو التشهد وذكر الله” .

عبد الله الشحي، 37 عاماً، شقيق أحمد، طالب “الجهات الحكومية المختصة بالتحقيق في أسباب الحادث بدقة، والعمل على تجنبها مستقبلاً، لحماية أبنائنا، والعمل على توفير وسائل نقل أكثر أماناً للمواد والبضائع المختلفة”، معتبراً أن “طبيعة جسم شقيقه النحيل ساعدته على النجاة”، معرباً عن شكره وتقديره لكل من ساهم في إنقاذ شقيقه، من رجال الإنقاذ والجهات الحكومية المختصة، في مقدمتهم عدد من أفراد اقوات المسلحة” .

وأوضح أنه “فوجىء مع بقية الأهل والأصدقاء بعدم توفر رافعة لدى الجهات المختصة بالإنقاذ في رأس الخيمة، ما أخر عملية انتشال شقيقه من تحت الشاحنة، إلى أن بادر أحد المتواجدين بالصدفة في موقع الحادث، من أفراد القوات المسلحة، إلى استدعاء رافعة تعود للقوات المسلحة، وتعمل في موقع قريب في جبال رأس الخيمة، ما ساهم في إنقاذ أخي، فيما كان من الممكن أن يفقد حياته، بسبب عدم توفر الآليات الضرورية”، مضيفاً “هل يعقل أن إمارة بحجم رأس الخيمة، يبلغ عدد سكانها 300 ألف تقريباً، لا تتوفر فيها رافعة لعمليات الإنقاذ” .

وأكد د . يوسف الطير، رئيس قسم الطوارىء في مستشفى صقر، أن “الطاقم الطبي في المستشفى بادر على الفور إلى تقديم العلاج والإسعافات الأولية للشاب المصاب” . وأكد د . ربيع مختار، طبيب الحوادث في المستشفى، أن “نجاة الشاب تعكس قدرة المولى، سبحانه، بالرغم من خطورة الحادث، الذي يخلف حالات وفاة أو عاهات مستديمة أو إصابات بليغة في العادة” .





]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
♥ ά м ά ή i ♥
Admin
Admin


● أمنيتـيـﮯ : توفني مسلماً وألحقني بالصالحين ♥
● ع’ـدد مساآهماتيـﮯ : 3866
● بلديـﮯ :
● جنسيـﮯ : انثى
● مزاجـيـﮯ :
● تقييمـيـﮯ : 274

مُساهمةموضوع: رد: نجاة مواطن امارتي من حادث اليم   الجمعة مارس 18, 2011 12:27 pm

سبحاان الله

يسلموو للخبريه

ينقل للقسم المناسب :182:





صلــــوا على نبيــــــ ــــــــنــا 
 
 

 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أميمه
عضو مشارك
عضو مشارك


● أمنيتـيـﮯ : أكـوـون من كآظمين الغيظ والعآفين عن النآس .~||
● ع’ـدد مساآهماتيـﮯ : 53
● بلديـﮯ :
● جنسيـﮯ : انثى
الأوسمه

● تقييمـيـﮯ : 2

مُساهمةموضوع: رد: نجاة مواطن امارتي من حادث اليم   الأربعاء أبريل 27, 2011 11:31 am

ييييييييييييسسسسسسسسسسسسسسللللللللللمممممو اختي جزاكي الله خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تمثال التفاؤل
عضو ذهبى
عضو ذهبى


● أمنيتـيـﮯ : ادرس في ṨQṶ
● ع’ـدد مساآهماتيـﮯ : 1593
● بلديـﮯ :
● جنسيـﮯ : انثى
● مزاجـيـﮯ :
الأوسمه




● تقييمـيـﮯ : 128

مُساهمةموضوع: رد: نجاة مواطن امارتي من حادث اليم   الجمعة أبريل 29, 2011 4:35 pm

اشكركم عالمرور حبيباتي






:يسلمو:






تقُول كيف الحَآل ,؟ مدرٍي موآسًآهَ
...... وإلآ كذآ من بآب روتِين و حقُوق

علىَ العمُوم , بخير والحمدلله
...... مآإ غِير جيتِك ضآيق ورحت مخنُوق !






       
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نجاة مواطن امارتي من حادث اليم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: .•´الْعَالَم الْعَام `•. :: ||عَالِم الْأحْدآآث وَالْأَخَبُآر~-
انتقل الى: